أخبار عاجلة

من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر شوال 1445هـ

قامت مشيخة الطريقة العزمية تحت رعاية سماحة السيد محمد علاء الدين ماضي أبى العزائم شيخ الطريقة العزمية عدة محاضرات خلال شـهر شوال 1445ﻫ، تأكيدًا لدورها الكبير في تبصير الأمة بالواجب المطلوب منها.

ليلة أهل البيت

في يوم الجمعة 10 شوال 1445ﻫ، الموافق 19/4/2024م أقيمت ليلة أهل البيت السادسة والثمانون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضي أبى العزائم 0، حيث حضرها عدد من أبناء الطريقة العزمية من مختلف المحافظات.

وقد افتتحها سماحة السيد علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية ببيان أن مسؤولية إدارة الدولة تقوم على ركيزتين:

الأولى: الشعب.

الثانية: الحكومة.

وشدد على ضرورة أن تؤدي كل ركيزة منهما واجباتها نحو الدولة.

وأكد سماحته أن عدم إتقان العمل، أو ترك العمل العام من أجل عمل خاص خيانة للأمة، لكنه بيَّن أن هذه الخيانة لا يوجد قانون يحاسب عليها، لكن الله سيحاسب من يقوم بذلك.

وأشار سماحته إلى أن معظم تصرفاتنا فيها نوع من الأنانية وتفتقد للعمل الجماعي، وضرب مثلًا فقال: لو قررنا الامتناع عن الدروس الخصوصية سيعود المدرس إلى المدرسة، لكننا سنجد البعض يُصر على الدروس الخصوصية؛ لأنه يريد أن يدخل أولاده كليات القمة.

وأشار أيضًا إلى أن بعض تصرفاتنا فيه نوع من العشم الزائد، وهذا يؤدي إلى وقوعنا في الكثير من المشاكل، ويقودنا إلى خسائر مادية ومعنوية فادحة.

وواصل الدكتور عبد الحليم العزمي حديثه حول سيرة أهل البيت D، بالحديث عن المدرسة العلمية للإمام الحسن العسكري وتراثه، والتي شملت نماذج من تفسيره A، وكذلك رسالة المنقبة، وفصَّل الحديث عن مجموعة وصايا الإمام العسكري وكتبه وتوقيعاته، خصوصًا رسالته إلى إسحق النيسابوري، ورسالته إلى مواليه المتفرقين والمختلفين، وتوقف الحديث عند اهتمامات الإمام العسكري في الجانب المعرفي والكلامي.

وختمت الليلة بفقرة من الإنشاد الديني لقصائد الإمام أبي العزائم قام بها الفرقة العزمية.

   وسوف تقام بالقاهرة ليلة أهل البيت:

1- السابعة والثمانون بعد المائة يوم الجمعة 2ذو القعدة 1445هـ المـوافق 10/5/2024م.

2- الثامنة والثمانون بعد المائة يوم الجمعة 1 ذو الحجة 1445هـ المـوافق 7/6/2024م.

 

 

 

عن الاسلام وطن

شاهد أيضاً

الإنسان خليفة الله في الأرض (25)

لما كان الإنسان جوهرة عقد المخلوقات وعجيبة العجائب، وقد جمع الله فيه كل حقائق الوجود …