أخبار عاجلة

من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر ذو القعدة 1445هـ

قامت مشيخة الطريقة العزمية تحت رعاية سماحة السيد محمد علاء الدين ماضي أبى العزائم شيخ الطريقة العزمية عدة محاضرات خلال شـهر ذو القعدة 1445ﻫ، تأكيدًا لدورها الكبير في تبصير الأمة بالواجب المطلوب منها.

قامت مشيخة الطريقة العزمية تحت رعاية سماحة السيد محمد علاء الدين ماضي أبى العزائم شيخ الطريقة العزمية عدة محاضرات خلال شـهر ذو القعدة 1445ﻫ، تأكيدًا لدورها الكبير في تبصير الأمة بالواجب المطلوب منها:

ليلة أهل البيت

في يوم الجمعة 2 ذو القعدة 1445ﻫ، الموافق 10/5/2024م أقيمت ليلة أهل البيت السابعة والثمانون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضي أبى العزائم 0، حيث حضرها عدد من أبناء الطريقة العزمية من مختلف المحافظات.

وقد افتتحها سماحة السيد علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية ببيان أن تنظيم تكوين مأخوذ من سفر التكوين بالتوراة، مشيرًا إلى أن بعض مؤسسيه يشككون في ثوابت: كالإسراء، والمسجد الأقصى، والأضحية، مشيرًا إلى أن سبب ظهورهم قد يعود إلى التخلف الذي تعيشه الأمة الآن.

وطالب الحضور بعدم الرد عليهم؛ لأن مصيرهم إلى زوال.

ونبَّه سماحته إلى خطورة قول وزير الحرب الصهيوني: (نحن نقتل حيوانات في غزة على صورة بشرية) وقال: نحن وصلنا إلى هذه الرتبة الحيوانية؛ لأننا نعيش لنأكل، بينما الإنسان يأكل كي يعيش.

مضيفًا: نحن نفاخر بالماضي، ولا نعمل في الحاضر، ولا نخطط للمستقبل، نشتري السلاح والدواء والطعام من عدونا، وهذا يتنافى مع العقل.

وحذر سماحته من خطورة علماء السلطة الذين يقومون بتحليل الحرام وتحريم الحلال إرضاء للحاكم، وإبعادًا للناس عن منهج أهل البيت D، مما أنتج التشدد في الدين والإلحاد.

وختم حديثه بقوله: (بعد كلمة وزير الحرب الصهيوني وجدت أن من واجبي أن أعمل مؤتمرًا يوم 25 مايو 2024م أحذر فيه العالم من خطورة سيطرة الصهيونية عليه؛ كي يتحد الجميع ضد هؤلاء الأشرار، مطالبًا آل العزائم بعدم الحضور؛ إلا من يدعى باسمه فقط).

وواصل الدكتور عبد الحليم العزمي حديثه حول سيرة أهل البيت D، بالحديث عن المدرسة العلمية للإمام الحسن العسكري وتراثه، والتي شملت تراثه المعرفي والكلامي والسيرة النبوية.

وختمت الليلة بفقرة من الإنشاد الديني لقصائد الإمام أبي العزائم قام بها الفرقة العزمية.

 وسوف تقام بالقاهرة ليلة أهل البيت:

1- الثامنة والثمانون بعد المائة يوم الجمعة 1 ذوالحجة 1445هـ المـوافق 7/6/2024م.

2- التاسعة والثمانون بعد المائة يوم الجمعة 5 المحرم 1446هـ المـوافق 11/7/2024م.

 

عن الاسلام وطن

شاهد أيضاً

الإنسان خليفة الله في الأرض (26)

لما كان الإنسان جوهرة عقد المخلوقات وعجيبة العجائب، وقد جمع الله فيه كل حقائق الوجود …