أخبار عاجلة

من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر شعبان 1445هـ

قامت مشيخة الطريقة العزمية تحت رعاية سماحة السيد محمد علاء الدين ماضي أبى العزائم شيخ الطريقة العزمية عدة محاضرات خلال شـهر شعبان 1445ﻫ، تأكيدًا لدورها الكبير في تبصير الأمة بالواجب المطلوب منها.

ليلة أهل البيت

في يوم الجمعة 6 شعبان 1445ﻫ، الموافق 16/2/2024م أقيمت ليلة أهل البيت الرابعة والثمانون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضي أبى العزائم، حيث حضرها عدد من أبناء الطريقة العزمية من مختلف المحافظات.

بدأت الليلة – التي حضرها سماحة السيد أحمد علاء الدين ماضي أبو العزائم نائب عام الطريقة العزمية – بكلمة الدكتور عبد الحليم العزمي الذي واصل حديثه حول سيرة أهل البيت عن متطلبات عصر الإمام الحسن العسكري، وفق ثلاث استضاءات.

ثم فصَّل الحديث عن الاستضاءة الأولى، التي كان عنوانها: (الإمام العسكري ومتطلبات الساحة الإسلامية العامة) من خلال المهام الأربعة التالية:

1- الحكمة والدقة في التعامل مع الحكام.

2- الرد على الشبهات، والدفاع عن الرسالة.

3- مواجهة الفرق المنحرفة.

4- الدعوة إلى دين الحق.

ثم بدأ الحديث عن الاستضاءة الثانية، التي كان عنوانها: (الإمام العسكري ومتطلبات الجماعة الصالحة) من خلال حصرها في ثمان متطلبات، حيث فصَّل النقطة الأولى منها، وهي: (التمهيد لقضية ولده محمد المعروف بالإمام المهدي) في سبع خطوات كانت كافية للتمهيد اللازم لتصبح القضية واقعية تعيشها الجماعة الصالحة بكل وجودها.

ثم ختم حديثه ببعض الأضواء حول فكرة الإمام الغائب عند الشيعة الإمامية، وعند أهل السنة، وأهمية ذلك في فكر خاتم الوراث المحمديين السيد محمد ماضي أبي العزائم 0.

وختمت الليلة بفقرة من الإنشاد الديني لقصائد الإمام أبي العزائم قام بها الأستاذ محمود صلاح.

 

 

 

عن الاسلام وطن

شاهد أيضاً

الإنسان خليفة الله في الأرض (25)

لما كان الإنسان جوهرة عقد المخلوقات وعجيبة العجائب، وقد جمع الله فيه كل حقائق الوجود …