Strict Standards: mktime(): You should be using the time() function instead in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 32

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 28

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 120

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 123

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 46

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 106

Strict Standards: Only variables should be passed by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/content/facebooklikeandshare/facebooklikeandshare.php on line 357
حكومة العالم الخفية في خدمة الصهيونية (8) - مجلة الإسلام وطن

Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/islamwat/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512

حكومة العالم الخفية في خدمة الصهيونية (8)

بيَّنَّا فيما مضى كيف تأسست دولة فرسان مالطا وأبرز أعضائها ورئيسها وعلاقتها بالدول العربية، وتحدثنا عن علاقتها بالماسونية، وعرَّفنا المتنورين وأهدافهم، وكذلك الحديث عن حكومة العالم الخفية، وعرَّفنا منظمة بيلدربيرغ ومؤتمراتها، وعرضنا أهم سمات الحكومة الخفية طبقًا لما ورد بكتاب أحجار على رقعة الشطرنج.. وفي هذا اللقاء سنواصل الحديث الذي بدأناه اللقاء الماضي عن علاقة الوهابية بالماسونية...

سماحة السيد محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم

 

حكومة العالم الخفية في خدمة الصهيونية (8)

بيَّنَّا فيما مضى كيف تأسست دولة فرسان مالطا وأبرز أعضائها ورئيسها وعلاقتها بالدول العربية، وتحدثنا عن علاقتها بالماسونية، وعرَّفنا المتنورين وأهدافهم، وكذلك الحديث عن حكومة العالم الخفية، وعرَّفنا منظمة بيلدربيرغ ومؤتمراتها، وعرضنا أهم سمات الحكومة الخفية طبقًا لما ورد بكتاب أحجار على رقعة الشطرنج.. وفي هذا اللقاء سنواصل الحديث الذي بدأناه اللقاء الماضي عن علاقة الوهابية بالماسونية.

يقول سيد  قطب صاحب كتاب  (ظلال القرآن) - مخالفًا جميع علماء الإسلام فى قوله تعالى: )وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ( (الحديد: 4) -: [وهو على الحقيقة، لا على الكناية والمجاز فالله سبحانه وتعالى على رأيه مع كل أحد ومع كل شىء وفى كل مكان]، وبذلك جعل الله منتشرًا فى العالم وهذا كفر.

 قوله: (فى كل مكان) هذا لم يقله أحد من السلف إنما قاله جهم بن صفوان الذى قتل على الزندقة فى أواخر أيام الأمويين، فجل علماء الإسلام اتفقوا على أن معنى الآية هو إحاطة علمه تعالى بكل الخلق.

(ذكر ذلك فى الجزء السادس من ظلال القرآن, ص3481).

ثم يسمى الله بالريشة المعجزة، وبالريشة الخالقة والمبدعة وذلك فى مواضع عديدة من كتابه (التصوير الفنى فى القرآن), وكتابه (ظلال القرآن) ج4 ص 204، 206.

ويسمى الله تعالى بالعقل المدبر فى تفسير سورة النبأ، وهذا إلحاد فى أسماء الله تعالى: )وَللهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ( (الأعراف: 180).

ويقول ناصر الألباني فى كتاب (صحيح الترغيب والترهيب) ص 116 معلقًا على قوله J: (إن أحدكم إذا قام يصلى فإن الله قِبل وجهه): [اعلم أن قوله فى هذا الحديث (فإن الله قبل وجهه)، وفى الحديث الذى قبله: (فإن الله U بين أيديكم فى صلاتكم) لا ينافى كونه تعالى على عرشه، فوق مخلوقاته كلها، كما تواترت فيه نصوص الكتاب والسنة وآثار الصحابة والسلف الصالح 4، فإن الله تعالى مع ذلك واسع محيط بالعالم كله، وقد أخبر أنه حيثما توجه العبد فإنه مستقبل وجه الله U، بل هذا شأن مخلوقه المحيط بما دونه، فإن كل خط يخرج من المركز إلى المحيط، فإنه يستقبل وجه المحيط ويواجهه، وإذا كان عالى المخلوقات يستقبل سافلها المحاط بها بوجهه من جميع الجهات والجوانب، فكيف بشأن من هو بكل شىء محيط، وهو محيط ولا يحاط به].

إن هذا الشيخ جعل الله كالشىء المحيط بالأرض من كل الجوانب، وهذا صريح الكفر لأنه شبَّه الله بالبيضة التى تحيط بما فيها من جميع الجهات.

وجاء فى (كتاب الهدية السنية) الرسالة الرابعة لعبد اللطيف حفيد محمد بن عبد الوهاب نسبة الأعضاء إلى الله تعالى كاليد والرجل والعين والوجه، ثم يصفونه تعالى شأنه بالجلوس والحركة والانتقال والنزول والصعود.. تعالى الله عما يصفون.

التوافق التام لأقوال الوهابية المشبهة مع الماسون اليهود

1 الصوت:

** يقول اليهود: [من جميع البشر الذى سمع صوت الله] سفر التثنية الإصحاح 5 الآية 26.

يقول المشبهة : [وإن كلامه حروف وأصوات يسمعها من يشاء من خلقه] كتاب التوحيد- دار الدعوة السلفية- لابن خزيمة تحقيق محمد هراس ص 138.

يقول أهل السنة: (ولم يصح فى نسبة الصوت إلى الله حديث) مقالات الكوثرى ص 32، والبيهقى فى الأسماء والصفات.

** يقول اليهود: [إن عدنا نسمع صوت الرب إلهنا أيضًا نموت] سفر التثنية الإصحاح 5 الآية 24.

 

  يقول المشبهة: [فإذا سمعوا صوته صعقوا من عظمة الصوت وشدته] كتاب التوحيد لابن خزيمة ص 146.

** يقول اليهود: [فتكلم الرب من وسط النار وأنتم سامعون صوت كلام ولكن لم تروا صورة بل صوتًا] سفر التثنية الإصحاح 4 الآية 12.

يقول المشبهة: [ فعلم أنه كلم- أى الله- بعضهم.. فيسمع كلامه ولا يرى شخصه ] كتاب التوحيد لابن خزيمة ص 137.

يقول أهل السنة: (قوله ولا يرى شخصه مخالف لقوله تعالى: )لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ( (الشورى: 11)، وقول الإمام الطحاوى: (ومن وصف الله بمعنى من معانى البشر فقد كفر).

** يقول اليهود: [وسمعا- آدم وحواء- صوت الإله ماشيًا فى الجنة.. فقال آدم سمعت صوتك- الله- فى الجنة] سفر التكوين الإصحاح 3 الآيات 8-10.

يقول المشبهة: [والله سبحانه نادى آدم وحواء بصوت] شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية تعليق محمد هراس ص 96.

** يقول اليهود: [وموسى يتكلم والله يجيبه بصوت] سفر الخروج الإصحاح 19 الآية 19.

يقول المشبهة: [والله سبحانه نادى موسى بصوت] شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية ص 96.

** يقول اليهود: [الله يرعد بصوته عجبًا] سفر أيوب الإصحاح 37 الآيات 2-6.

يقول المشبهة: [يعنى يسمعون صوته U بالوحى قويًّا له رنين وصلصلة] كتاب التوحيد لابن خزيمة ص146.

2 الجلوس :

** يقول اليهود: [وقال فاسمع إذًا كلام الرب. قد رأيت الرب جالسًا على كرسيه وكل جند السماء وقوف لديه عن يمينه وعن شماله ثم خرج الروح ووقفا أمام الرب] سفر الملوك الأول الإصحاح 22 الآيات 19-20.

يقول المجسمة: [إذا تبين هذا فقد حدث أن محمدًا رسول الله يجلسه ربه على العرش معه ] مجموع الفتاوى المجلد الرابع لابن تيمية ص 374.

يقول أهل السنة: قال الإمام علىّ كرم الله وجهه: (إن الله خلق العرش إظهارًا لقدرته ولم يتخذه مكانًا لذاته) رواه أبو منصور البغدادى فى كتابه الفرق بين الفرق ص256، بعد أن ذكر إجماع المسلمين عن نفى الحد والمكان عن الله تعالى.

** يقول اليهود: [الله جلس على كرسى قدسه] سفر المزامير الإصحاح 47، الآية 8.

يقول المجسمة: [حدث وكيع عن إسرائيل بحديث إذا جلس الرب على الكرسى فقشعر رجل عند وكيع فغضب وكيع.. وربما حصل معهم من عدم تلقيه بالقبول ترك ما وجب من الإيمان به] فتح المجيد لعبد الرحمن آل الشيخ تحقيق ابن باز ص393.

يقول أهل السنة: (جاء فى الفتاوى الهندية المجلد الثانى صحيفة 259 قالوا: ويكفر بقوله الله جالس على العرش).

والملاحظ على ما سبق من أقوال اليهود والمشبهة والمجسمة (الوهابية المتمسلفة) التوافق التام فى اللفظ والمعنى والعقيدة.

عقيدة أهل السنة والجماعة فى تنزيه الله عن المكان والجهة والجسـم

لاحظنا فيما سبق التوافق التام فى اللفظ والمعنى والعقيدة فى حق الله تعالى بين اليهود وبين الوهابية المشبهة والمجسمة الذين ينتسبون زورًا وبهتانًا للإمام أحمد.. ولزيادة البيان والإيضاح نذكر باختصار شديد آراء أهل السنة والجماعة فى تنزيه الله تعالى عن المكان والجهة والجسم:

1 قال الإمام أبو جعفر أحمد بن سلامة الطحاوى (227- 322 هـ) فى عقيدته التى قال فى مقدمتها: هذا ذكر بيان عقيدة أهل السنة والجماعة: (تعالى- يعنى الله- عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات، لا تحويه الجهات الست كسائر المبدعات)، وقال: (ومن وصف الله بمعنى من معانى البشر فقد كفر).

ومعنى قوله: (تعالى), أى: تنزه الله.

(عن الحدود), أى: أن الله لا يوصف بالكمية، ليس له كمية لا صغيرة ولا كبيرة؛ لأنه ليس جسمًا.

(والغايات), أى: النهايات، فالذى له نهايات لا يكون إلا مخلوقًا.

(والأركان), أى: الجوانب، فالله منزه عن ذلك؛ لأن هذا من صفات الأجسام.

(والأعضاء), أى: الأجزاء الكبيرة كالرأس والرجل الجارحة، واليد الجارحة.

(والأدوات), أى: الأجزاء الصغيرة كالأضراس والأسنان واللهاة.

(لا تحويه الجهات الست) والجهات الست هى: فوق وتحت، وأمام وخلف، ويمين وشمال، فهذه الجهات لا تحوى الله فهو موجود بلا مكان.

(كسائر المبدعات), أى: أن الله لا يحويه المكان الذى يحوى المخلوقات، فالله منزه عن مشابهة الخلق، كل كلام الطحاوى هذا يفهم من قوله تعالى: )لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ( (الشورى: 11)

وأما قوله: (ومن وصف الله بمعنى من معانى البشر فقد كفر) فمعناه أن من وصف الله بصفة من صفات البشر فهو كافر؛ لأنه كذَّب القرآن، فيظهر لكل ذى بصيرة أن السلف مع تنزيه الله عن الجوارح والأعضاء، وعن المكان؛ لأن الله ليس جسمًا، ومن حواه مكان يكون جسمًا، والجسم مخلوق لا يجوز أن يكون إلهًا، وهذه عقيدة رسول الله J، وصحبه والأئمة الذين ساروا على هديه.

2 روى أبو نعيم فى الحلية أن الإمام عليًّا بن أبى طالب A قال: (من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود).

وقال الإمام علىٌّ زين العابدين ابن الإمام الحسين C فى الصحيفة السجادية: (أنت الله الذى لا يحويه مكان) إتحاف ج4، ص 380.

3 قال الإمام أحمد بن حنبل، وثوبان بن إبراهيم ذو النون المصرى تلميذ الإمام مالك: (مهما تصورت ببالك فالله بخلاف ذلك).

وهذا معناه: الله ليس شيئًا يتصور فى البال؛ لأن ما يتصور يكون من المخلوقات، فالله منزه عن الجسم، والمكان، والهيئة، والصورة، والجلوس، والتغير، والاستقرار.

4 - قال الإمام العز بن عبد السلام: (ولا تحيط به الجهات ولا تكتنفه الأرضون ولا السموات، كان قبل أن كوَّن المكان ودبَّر الزمان، وهو الآن على ما عليه كان) من كتاب طبقات الشافعية الكبرى للتاج السبكى.

5 قال الإمام أبو المظفر الإسفرايينى فى كتاب (التبصير فى الدين) ص 144: (وأن تعلم أنه لا يجوز عليه الكيفية والكمية والآنية؛ لأن من لا مثل له لا يمكن أن يقال فيه كيف هو، ومن لا عدد له لا يقال فيه كم هو، ومن لا أول له لا يقال له مم كان، ولا من لا مكان له لا يقال فيه أين كان).

6 قال الشيخ الصالح بهاء الدين محمد مهدى الشهير بالرواس فى كتاب (بوارق الحقائق) ص 400: (ليس كمثله شىء، ولا هو مثل شىء، لا يحده المقدار، ولا تحويه الأقطار، ولا تحيط به الجهات، ولا تكتنفه السموات).

وهذا معناه: الله لا يشبه شيئًا، موجود بلا مكان؛ لأنه لا حجــم له ولا مقدار، لا يسكـن السموات ولا يجلس على العـرش.

7 قال الإمام أحمد الرفاعى (512- 578 هـ) فى كتابه (البرهان المؤيد) ص 23: (أى سادة، نزِّهوا الله عن سمات المحدثين وصفات المخلوقين، وطهِّروا عقائدكم من تفسير معنى الاستواء فى حقِّه تعالى بالاستقرار كاستواء الأجسام على الأجسام المستلزم للحلول- تعالى الله عن ذلك- وإياكم والقول بالفوقية والسفلية والمكان، واليد والعين بالجارحة، والنزول بالإتيان والانتقال).

8 روى مسلم فى صحيحه: كتاب الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار أن النبى J قال: ( اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعـوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهـم أنت الأول فليس قبلك شىء، وأنت الآخر فليس بعدك شىء، وأنت الظاهـر فليس فوقـك شىء، وأنت الباطن فليس دونك شىء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر).

قال الحافظ البيهـقى فى كتاب (الأسماء والصـفات) ص 400: [ واسـتدل بعـض أصـحابنا فى نفـى المكان عنـه بقـول النبى J: (أنت الظاهـر فليس فوقك شىء، وأنت الباطن فليس دونك شىء)، وإذا لم يكن فوقـه شىء ولا دونه شىء لم يكـن فى مكان ].

فهذا إمام من أئمة الحق والهـدى قال: إن الله موجود بلا مكان مستدلاًّ بحديث النبى J وهو الحق الذى لا محيد عنه.

9 يقول الإمام المجدد السيد محمد ماضى أبو العزائم فى كتاب (من جـوامع الكلم) ص 2: (الله تعالى ليس بجـسم مصـور، ولا جوهـر محـدود مقـدر، وإنه لا يماثل الأجسام، لا فى التقدير، ولا قبول الانقسام، وإنه تعالى ليس بجوهـر ولا تحـله الجواهر، ولا بعرض ولا تحله الأعراض، بل لا يماثل موجودًا، ولا يماثله موجود، وليس كمثله شىء، ولا هو مثل شىء).

ويقول 0: (من زعم أن الله فى شىء أو من شىء أو على شىء فقد أشرك؛ لأنه لو كان على شىء كان محمولاً، أو فى شىء كان محصورًا، أو من شىء كان محدثًا).

جماعات وهابية مخترقة ماسونيًّا (الإخوان المسلمون) نموذجًا

جماعة الإخوان المسلمين: أسست سنة 1928م وهى الاتجاه الحركى السياسى المسلح، وكان إنشاؤها بعناية رشيد رضا وتوجيهاته([1])، ورشيد رضا هو الذى قام بتقديم الشاب حسن البنا إلى أعيان السعودية وأعمدة الدعوة الوهابية، ومنهم حافظ وهبة مستشار الملك عبد العزيز، ومحمد نصيف أشهر أعيان جدة، وابنه عبد الله نصيف هو الذى كان يتزعم رابطة العالم الإسلامى، والتى يتغلغل من خلالها النفوذ السعودى إلى العالم الإسلامى حتى اليوم، وهى التى لعبت دورًا فى تجنيد الشبان للذهاب إلى أفغانستان وتدريبهم هناك، خدمة للمصالح الأمريكية فى الحرب الباردة مع الروس، وهى الآن تحول دون وصولهم لأفغانستان لتحريرها من الاحتلال الأمريكى.

وتوفى رشيد رضا بعد أن قام بتوديع الأمير سعود ولى العهد فى ميناء السويس سنة 1935م، وترك الراية يحملها وراءه تلميذه حسن البنا مؤسس الإخوان.

والشيخ حسن البنا اعترف فى مذكراته (الدعوة والداعية) بصلته بالشيخ حافظ وهبة والدوائر السعودية([2])، والأستاذ جمال البنا شقيق حسن البنا يعترف بتلك الصلة بين شقيقه الأكبر ووالده والسلطات السعودية فى كتابه (خطابات حسن البنا الشاب إلى أبيه). والدكتور محمد حسين هيكل فى مذكراته عن السياسة المصرية يشير إلى معرفته بالشاب حسن البنا فى موسم الحج سنة 1936م، وكيف أن حسن البنا كان وثيق الصلة بالسعودية ويتلقى منها المعونة، وكان البنا يمسك بيد من حديد بميزانية الجماعة، ولذلك فإن الانشقاقات عن الإخوان ارتبطت باتهام الشيخ البنا بالتلاعب المالى وإخفاء مصادر تمويل الجماعة عن الأعضاء الكبار فى مجلس الإرشاد، وعن طريق الدعم السعودى استطاع البنا- وهو المدرس الإلزامى البسيط- أن ينشئ خمسين ألف شعبة للإخوان فى العمران المصرى من الإسكندرية إلى أسوان([3]).

إذًا استعاض عبد العزيز آل سعود عن الإخوان البـدو المشاكسين بإخوان آخرين مصريين يدينون له بالولاء، ويعملون فى نشر العقيدة الوهابية (الماسونية) فى أكبر عمق عـربى وإسلامى يلاصقه، وينتظر منهم أن ينشروا هذه الدعوة إلى آفاق أرحب فى العالم العربى، وهذا ما حدث.. وينتظر منهم أيضًا أن يحولوا دعوتهم الدينية إلى حركة سياسية فى المستقبل، وهذا ما حدث([4]).

الشيخ الغزالى يكشف حقيقة الإمام الثانى للإخوان :

اعترف أيضًا قطب كبير سابق من أقطاب الإخوان المسلمين بأن جماعته، أى: تنظيم الإخوان المسلمين، يقوده من خارج مصر منظمة الماسونية العالمية، هذا الاعتراف الخطير يجب أن نتوقف عنده طويلاً كى نتعرف على حقيقة الدور الذى تقوم به جماعة الإخوان باسم الدين فى مصر.

أما هذا القطب الكبير فهو الداعية الإسلامى المعروف محمد الغزالى السقا، والذى اعترف بذلك فى كتابه الخطير (من معالم الحق فى كفاحنا الإسلامى الحديث) المنشور عام 1984م عن دار الصحوة.

يقول الأستاذ على الدالى فى كتابه (جذور الإرهاب) ص56: وهذا الكتاب اختفى من المكتبات تمامًا؛ لأن جماعة الإخوان- كعادتهم فى مصادرة أى كتاب يكشف عن باطلهم وضلالهم- يسارعون إلى جمع نسخه من كل مكان مع رفع أضعاف ثمنه.. ذلك لأن الشيخ الغزالى يفجر أكثر من قنبلة.

القنبلة الأولى: (مخالفهم كافر).

القنبلة الثانية: (السمع والطاعة إشراك بالله)

القنبلة الثالثة: (الإخوان جماعة ماسونية وشيخها ماسونى):

وهذه القنبلة بالذات هى بيت القصيد، ففجأة نرى الشيخ الغزالى يفجر قنبلة لها دوى مروع حين يؤكد أن الماسونية قد اخترقت صفوف الجماعة، فيقول بالحرف الواحد: (وأكاد أوقن أن من وراء اختيار حسن الهضٍيبى مرشدًا عامًّا للإخوان المسلمين أصابع هيئات سرية عالمية تسللت من خلال الثغرات المفتوحة فى كيان الجماعة، وصنعت ما صنعت، وسمعنا كثيرًا عن انتساب عدد من الإخوان المسلمين بينهم حسن الهضيبى نفسه للماسونية العالمية).

وحقيقة أغراض الماسونية تتلخص فيما يلى:

1- المحافظة على اليهودية.

2- محاربة الأديان عامة.

3- بث روح الإلحاد والإباحية بين الشعوب.

ويتهم الشيخ الغزالى قيادة الإخوان بالعمل والتنسيق مع السفارة البريطانية فى مصر- وكان الإنجليز فى ذلك الوقت يحتلون مصر ويقاومهم الشعب بالسلاح فى منطقة القناة - ويرى الشيخ الغزالى أن حسن الهضيبى قاد الإخوان على طريق العمالة والماسونية، ويتهم الإخوان صراحة بالشرك بالله؛ لأنهم ينادون بمبدأ السمع والطاعة ويركعون للصنم الحى الذى هو المرشد العام.. انظر ص 203.

وللحديث بقية إن شاء الله تعالى.

 



([1]) يعترف الشيخ حسن البنا بعلاقته بالشيخ رشيد رضا والشيخ محب الدين الخطيب فى كتابه (مذكرات الدعوة والداعية، ص: 61،، ط. دار الاعتصام 1986م- القاهرة).

([2]) مذكرات الدعوة والداعية، حسن البنا، ص91، ط. دار الاعتصام- القاهرة.

([3]) د. أحمد صبحى منصور: التدين المصرى والتدين النجدى: 28:26. منشور فى (الإنسان والتطور العدد 61 أبريل مايو ويونية 1998م).

([4]) لجنة البحوث والدراسات بالطريقة العزمية: الإخوان المسلمون: متى.. كيف.. ولماذا؟، الكتاب رقم (14) ص13-16، ط.1، 1426هـ - 2005م.

Rate this item
(11 votes)
  • Last modified on الخميس, 24 آب/أغسطس 2017 15:45
  • font size

ليالى أهل البيت والاحتفالات

ستقام بالقاهرة ليلة أهل البيت الثامنة بعد المائة يوم الجمعة 3 ذوالحجة 1438هـ الموافق 25 أغسطس2017م.

وستقام الليلة الختامية لمولد العارف بالله فضيلة الشيخ طاهر مخاريطة يوم الخميس 23 ذو الحجة 1438هـ الموافق 14 سبتمبر 2017م بمسجده الكائن بمحافظة الإسماعيلية.