Strict Standards: mktime(): You should be using the time() function instead in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 32

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 28

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 120

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 123

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 46

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 106

Strict Standards: Only variables should be passed by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/content/facebooklikeandshare/facebooklikeandshare.php on line 357
العبقري الغبي (2 /2) - مجلة الإسلام وطن

Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/islamwat/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512

العبقري الغبي (2 /2)

كنت في بعض دول الخليج حين سمعت أن عالمًا عربيًّا كبيرًا استطاع أن يقضي بالأدلة العقلية اليقينية القطعية على كل النظريات التي أتى بها فيثاغورس اليوناني، وأريستاخورس الإسكندرى، وكوبرنيقس البولندى، وجاليليو جاليليه الإيطالى.. وكل من جاء بعدهم كنيوتن وإنشتاين وغيرهم كثير... 

الأستاذ الدكتور نور الدين أبو لحية

 

العبقري الغبي (2 /2)

الدليل الثاني

سكت العبقري قليلاً، ثم شرب قليلاً من العصير الغريب الذي كان بجانبه، ثم قال: بعد أن أقنعتكم بالدليل الأول .. هاكم الدليل الثاني.. لقد أخبرنا الله عز وجل بأنه ثبت الأرض بالجبال، وأنها رواسى، وأنها أوتاد للأرض.. فهل يعقل أن يثبت الله الأرض بالجبال ثم تتحرك بعد ذلك؟

كبر الحضور من المسلمين .. وبهت الحضور من غيرهم..

طأطأ العبقري رأسه، وقال: من باب الأمانة العلمية.. فإني أريد أن أذكر لكم بأني استفدت هذا الدليل من كتاب سماحة الوالد الشيخ العلامة ابن باز المعنون بـ (الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض وإمكان الصعود إلى الكواكب(، والذي طبعته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة سنة 1395 هجرية، فقد ورد في (ص23) منه: (وكما أن هذا القول الباطل - يقصد ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس ومكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس مسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة وغاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابتة، ويشاهدون كل بلد وكل جبل في جهته لم يتغير من ذلك شيء، ولو كانت الأرض تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال والأشجار والأنهار والبحار لا قرار لها، ولشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق، والمشرقية في المغرب، ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقرّ لها قرار)

وقال في (ص24) منه: (ثم هذا القول مخالف للواقع المحسوس فالناس يشاهدون الجبال في محلها لم تسيّر، فهذا جبل النور في مكة في محله، وهذا جبل أبي قبيس في محله، وهذا أُحــد في المدينة في محلّه، وهكذا جبال الدنيا كلها لم تسيّر، وكل من تصور هذا القول يعرف بطلانه وفساد قول صاحبه وأنه بعيد عن استعمال عقله وفكره، قد أعطى القياد لغيره كبهيمة الأنعام، فنعوذ بالله من القول عليه بغير علم، ونعوذ بالله من التقليد الأعمى الذي يردي من اعتنقه وينقله من ميزة العقلاء إلى خلق البهيمة العجماء)

الدليل الثالث

شرب العبقري جرعات من العصير الغريب، ثم راح يقول، وهو يفتر عن ثغره بابتسامة عريضة: لا شك أنكم تنتظرون بشغف الدليل الثالث.. ركزوا جيدًا .. لقد أشار إليه الله عز وجل في اعتباره الأرض موضوعة.. لقد قال يذكر ذلك: )وَالأَرْضَ وَضَعَهَا لِلأَنَامِ( (الرحمن: 10).. هل يعقل أن يتحرك الشيء الموضوع!؟ وهل يمكن لأحد أن يضع شيئًا، ثم يأتى بعد ذلك ليجده قد تحرك بمفرده!؟

تأمل في وجوه الحاضرين.. فوجد الوجوم ظاهرًا عليها، وكأنها لم تفهم مراده، فقال: لا بأس .. سأوضح لكم أكثر.. الوضع له معنيان: أحدهما أنه جعلها فى الأسفل .. لأن الوضع يعنى السفول، وجاءت فى مقابلة )وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا( (الرحمن: 7).. والثانى: الثبات لأن كلمة الوضع دليل على أن الواضع يضع فى مكان معين لا تنفك الأرض عن الحركة بعيدًا عنها.

الدليل الرابع

شرب من العصير الغريب قليلاً، ثم قال: إن فهمتهم الدليل الثالث.. فسيمكنكم بسهولة أن تفهموا الدليل الرابع .. لقد أشار إليه الله سبحانه وتعالى في قوله: )إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ أَنْ تَزُولاَ وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا( (فاطر: 41) .. هل يعقل أن يتحرك الممسوك، خاصة إذا كان الماسك هو الله عز وجل.

الدليل الخامس

شرب من العصير الغريب قليلاً، ثم قال: لا شك أنكم قرأتم القرآن من أوله إلى آخره.. تدبروا جيدًا .. لقد ذكرت الأرض 460 مرة فى القرآن الكريم، ومع ذلك لم يأت معها أى فعل يدل على حركة الأرض.. هل تعلمون لماذا.. الجواب ببساطة هو : أن السماء والأرض هما الثابتان الوحيدان فى هذا الكون، وكل شيء ما دونهما يتحرك.

سأضرب لكم مثالاً يبسط لكم هذا .. انظروا جيدًا .. إن الله سبحانه وتعالى لم يذكر فى القرآن الكريم أن السماء والأرض تسجدان.. مع أن الله ذكر أن مابين السماء والأرض من مخلوقات تسجد.. والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب .. هل تعلمون لماذا!؟.. الجواب بسيط، وهو أن السجود يحتاج إلى حركة بالانتقال من وضع ما إلى وضع آخر حسب كيفية كل مخلوق فى سجوده..

اسمعوا جيدًا قوله تعالى: )أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ( (الحج: 18) ركزوا جيدًا .. الآية الكريمة تذكر أن ما فى السماوات وما فى الأرض يسجد، وليست السماء والأرض نفسها .. فى حين أن كل شيء يسجد ما عدا السماء والأرض.. وكما قلنا فإن الله قدر على السماء والأرض الثبات مع أن الله ذكر أن السماء والأرض تسبحان مع بقية المخلوقات، وذلك لأن التسبيح لا يحتاج الى حركة.

الدليل السادس

شرب من العصير الغريب قليلاً، ثم قال: الدليل السادس نص عليه حديث ورد فيه أن (البيت المعمور في السماء يقال له الضراح، وهو على مثل البيت الحرام بحياله، لو سقط لسقط عليه، يدخله كل يوم سبعون ألف ملك، ثم لا يرونه قط، وإن له في السماء حرمة على قدر حرمة مكة).

تأملوا جيدًا في هذا الحديث .. هو ينص على أن في الأرض توجد الكعبة.. وفي الحديث ذكر الرسول J أن البيت المعمور فوق الكعبة مباشرة، وأن له منطقة محرمة في السماء بقدر المنطقة المحرمة على الأرض، فوقها مباشرة، وحدد النبي J كلامه بقوله:( لو سقط لسقط عليه)، ولم يقل الرسول J فوق الكعبة دون تحديد وتثبيت مكان وجود البيت المعمور وجعل له منطقة محرمة بالسماء فوق المنطقة المحرمة التي بالأرض، ومن المعروف أن ثبات السماء لم يختلف عليه أحد، فلو كانت الأرض تدور والسماء ثابتة لتغير موضع البيت الحرام عن حيال البيت المعمور، فلو سقط لم يسقط عليه، وهذا واضح.

الدليل السابع

شرب من العصير الغريب قليلاً، ثم قال: الدليل السابع من إبداعي.. وقد أحضرت هذه الكرة لشرحه.. لا تستغربوا فحتى نحن المسلمين عندنا نظريات وعقول..

أشار إلى موضع في الخارطة، وقال: (لو خرجنا مثلاً من مطار الشارقة في رحلة دولية إلى الصين.. ولو وقفت الطائرة في السماء، فإن الصين، إذا كانت الأرض تدور، تأتي إلى الطائرة.. أما لو كانت الأرض هي التي تدور لما استطاعت الطائرة أن تلحق بالصين؛ لأن الصين تدور وأنت تدور)([1]).

وبقي يكرر هذا، ويأتي بالأمثلة الكثيرة عنه.. وقد كانت الكاميرات تلتقط كل نفس من أنفاسه، وتحفظ كل كلمة يقولها خاصة إذا ارتبطت بالقرآن الكريم.

بعد أن انتهى سألت رجلاً كان بجواري .. كان يبدو عليه الإعجاب الشديد بالعبقري، قلت له: هل أنت مقتنع بما ذكر من الأدلة؟

نظر إلي متعجبًا، وقال: وأنت؟

قلت: لست أدري.. ولكني أرى أن ما ذكره من أدلة لا يكفي لتفنيد ما يذكره العلم في هذا الباب.

أخذ بتلابيبي بشدة، وقال: ويلك .. أتريد أن تنكر معلومًا من الدين بالضرورة.. لقد نقل العلامة ابن باز الإجماع  على ثبوت الأرض، فقال: (أجمعت آراء السلف من أمثال شيخ الإسلام ابن تيمية وابن كثير وابن القيم الذين أجمعوا على ثبوت الأرض).. ولهذا فإن القول بأن الشمس ثابتة وأن الأرض دائرة هو قولٌ شنيعٌ ومنكر .. ومن قال بدوران الأرض وعدم جريان الشمس فقد كفر وضل.. ويجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرًا مرتدًّا، ويكون ماله فيئًا لبيت مال المسلمين.

أصابني الرعب من قوله هذا، فقلت بلسان مرتجف: ما بك يا رجل .. كنت أمزح فقط.. وإلا فأي عاقل في الدنيا يصدق أن الأرض تدور؟

أطلق يده عني، ثم دفعني، وقال: لا بأس .. ولكن لا تكررها.. فلا يجوز المزاح في أمور الدين.

عندما ذهبت إلى البيت فوجئت بالقنوات الكثيرة، وهي تعرض في نشرات أخبارها خبر العبقري الغبي، بعد أن نشرت أخبار الإرهاب والتفرق والتمزق والتخلف في بلاد المسلمين.. لتقول للعالم: هذا هو الإسلام.

وقد زاد من ألمي وغثائي أنها قامت بالبحث عن العصير الغريب الذي كان يشربه كل حين.. والذي لا أستطيع أن أسميه لكم حتى لا يصيبكم الغثاء الذي أصابني.

 



([1]) هذا نص كلامه كما في اليوتيوب على هذا الرابط:

https://www.youtube.com/watch?v=jmJI__Al3Aw

Rate this item
(0 votes)
  • Last modified on الأربعاء, 28 حزيران/يونيو 2017 09:19
  • font size

ليالى أهل البيت والاحتفالات

ستقام بالقاهرة ليلة أهل البيت السابعة بعد المائة يوم الجمعة 6 شوال 1438هـ الموافق 30 يونيه 2017م، والثامنة بعد المائة يوم الجمعة 5 ذوالقعدة 1438هـ الموافق 28 يوليو 2017م.