Strict Standards: mktime(): You should be using the time() function instead in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 32

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 28

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 120

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/helper/vvisit_counter.php on line 123

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 46

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/system/vvisit_counter/vvisit_counter.php on line 106

Strict Standards: Only variables should be passed by reference in /home/islamwat/public_html/plugins/content/facebooklikeandshare/facebooklikeandshare.php on line 357
صوت وكلاء الوهابية فى مصر 71 - مجلة الإسلام وطن

Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/islamwat/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512

صوت وكلاء الوهابية فى مصر 71

مجلة التوحيد

- تزعم أن للصوفية دينًا حمل كل وثنيات وعقائد اليهود والنصارى، وشركيات الجاهلية العربية الأولى، ومصر رائدة فى ذلك!!.

- تزعم أن بردة البوصيري تشتمل على عبارات شركية تؤدي لإفساد العقيدة.

- تزعم أن نقل قرآن الفجر والتواشيح والابتهالات بدعة وضلالة.

 

- تدعى أن القول بحل الغناء ساقط ومليء بالسموم.

الدكتور محمد حسينى الحلفاوى

 

 

صوت وكلاء الوهابية فى مصر

مجلة التوحيد (71)

القسم الثانى

دراسة تاريخية

بقية: المجلد 20سنة 1412 هـ:

18-  وفى العدد (7) صـ 13   وتحت عنوان " مفاسد حول المساجد" بقلم: أحمد محمود كريمة جاء فيه:

- نقد لمساجد الصوفية واتهامهم بأنهم سدنة للأضرحة، وأن العادات والعقائد الوثنية كالزرادشتية والنصرانية والفلسفة اليونانية كلها مجتمعة كانت النواة لما استحدث وألصق بالإسلام زورًا وبهتانًا باسم التصوف الإسلامي.

- نقد لمساجد الجماعات المتطرفة المتفيقهة الصبية كما يسمهم، ووصفهم بأنهم عديمو العلم والدراسة، وحسبوا أمر الدعوة يحصر ويقصر على هيئات مظهرية وإصدار أحكام الارتداد والجاهلية على الناس، فتعددت الجماعات، وتم الطعن فى الأئمة والجدال مع المصلين؛ فكثرت الخصومات وأضحى سوء الظن والتباغض وكشف المساوئ وتتبع المعايب بضاعة أتقن جلبها أعداء الدعوة، واندفع فى ترويجها الصبية والمراهقون.

19- وفى العدد (7) صـ 19 وتحت عنوان " بدع لا أصل لها  " بقلم : عبد الرشيد أحمد سيد جاء فيه :.

- وصف ما تنقله ميكروفونات الإذاعة تحت اسم شعائر صلاة الفجر من قراءة قرآن وتواشيح وابتهال بأنه بدعة وضلالة.

20- وفى العدد (7) صـ 22 وتحت عنوان "أولياء الله وأولياء الشيطان" بقلم: بدوى محمد خير جاء فيه :.

- دين المتصوفة: حمل كل وثنيات الأمم السابقة بدءًا من البوذية ومرورًا بالإغريقية وانتهاء بفكر الشيعة والباطنية، وضم بين جنباته عقائد اليهود والنصارى وشركيات الجاهلية العربية الأولى، وكانت مصر رائدة فى ذلك حين احتضنت دعوة الشيعة. 

21- وفى العدد 7 صـ 35 وتحت عنوان " كبار الأزهريين ليسوا عارفين  " بقلم : عبد الرحمن محمد لطفى جاء فيه :.

- تأخير صلاة العشاء وصلاتها جماعة عند وجود محاضرة هو الأفضل، وهو من الفقه فى الدين، والمعرفة بأحكام الله وبسنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

22- وفى العدد 7) صـ 40 وتحت عنوان " كلمة حق قالها المفتى  " بقلم : المجلة جاء فيه :.

- أن جريدة الأهرام المسائى قد نشرت رد للدكتور محمد سيد طنطاوى مفتى مصر بتاريخ 5/11/1991م حول: ما حكم الصلاة فى مساجد بها قبور للأولياء والصالحين، وكان الرد: أن هذا لا يجوز؛ لأن النبى (صلى الله عليه وسلم) شدد فى النهى عن ذلك، محافظة على عقيدة المسلم ومنعًا للفتنة وسدًّا لذرائع الفساد.   

23- وفى العدد (7) صـ56 وتحت عنوان  " تهنئة  " بقلم: المجلة جاء فيه:.

- تهنئة للدكتور جمال المراكبى عضو لجنة الفتوى بالمجلة بحصوله على درجة الدكتوراة بكلية الحقوق جامعة عين شمس، وكان موضوعها الخلافة الاسلامية بين الشريعة والنظم المعاصرة. بتقدير جيد جدًّا.

24- وفى العدد (8) صـ  1  وتحت عنوان " مع أحداث الجزائر " بقلم: رئيس التحرير جاء فيه :.

- وصف ما حدث فى انتخابات الجزائر من أنه يمثل حربًا ضد الإسلام، وأن الحكم الشيوعى الدكتاتورى الذى كان يحكم الجزائر بالحديد والنار متضامنًا مع أعداء الإسلام تكاتفوا ضد جبهة الإنقاذ الإسلامية المعارضة التى اكتسحت الجولة الأولى من الانتخابات بـ 188 مقعدًا من أصل 231 مقعدًا، وأنه حدث انقلاب من الجيش على الديمقراطية التى يزعمونها، وأن رئيس الجزائر قد استقال وأعلن الجيش ولاءه لرئيس الوزراء وألغى الانتخابات.  

25- وفى العدد (8) صـ6 وتحت عنوان " باب الفتاوى " بقلم:

- محمد صفوت نور الدين

- صفوت الشوادفى

- د. جمال المراكبى جاء فيه:.

- قد تذهب البكارة لأسباب غير الوطء، فعن الحسن البصرى والشعبى والنخعى فى الرجل إذا لم يجد امرأته عذراء ليس عليه شىء, فالعذرة تذهبها الوثبة، وكثرة الحيض والتعيش (المجهود البدنى لطلب العيش) والحمل الثقيل وعن عائشة " الحيضة قد تذهب العذرة، المغنى جـ6 صـ 526.

وهذه حقائق يؤكدها العلم الحديث، فضلاً عن أن الغشاء قد يكون مطاطًا ولا ينفض إلا عند الولادة، ومن هنا نعلم أن كثيرًا من العادات التى يتعلق بها أهل الريف فى هذا الشأن لا علاقة للدين ولا للفقه بها ، ولا يجوز اتهام الزوجة لمجرد أن دم البكارة لم يشاهد.

- ما جاء بكتاب التربية الإسلامية للصف الأول الثانوى بعنوان " الموسيقى والغناء " من أن الأصل فيها الحل كلام ساقط ومليء بالسموم.

- لا تحل قراءة بردة البوصيرى لاشتمالها على عبارات شركية تؤدى لإفساد العقيدة، والصوفية الذين يقرؤونها يزدادون بها ضلالاً إلى ضلالهم.

26- وفى العدد (8) صـ 21 وتحت عنوان " التوحيد والسلوك الإنسانى " بقلم: محمود عبد الرازق جاء فيه:

- التصوف منهج مبتدع لتطهير النفس وتزكيتها كما يدعون.

27- وفى العدد 8 صـ51 وتحت عنوان "دفاع عن السنة المطهرة " بقلم: على إبراهيم حشيش جاء فيه:

- يواصل نقده لكتاب شهيد المحراب لعمر التلمسانى بحجة أنه يفتقر إلى التخريج والتحقيق .

- يتهم من يقول أن معركة أهل السنة والجماعة إنما هى مع المسلمين وأنهم متعصبون، أما معركة هؤلاء المتعصبة فيزعمون أنها مع أعداء المسلمين من الشيوعيين والعلمانيين، وأن هؤلاء المتعصبة فى زعمه يريدون أن يهدوا من أضل الله من الشيوعيين والدهريين وأمثالهم، وهم لو هدوهم كما يزعمون لما أوصلوهم لأكثر من إثبات وجود الله، أى ما استطاعوا أن يثبتوا لهم إلا ما كان عليه المشركون فى الجاهلية الأولى وفى كل جاهلية وفى كل عصر ومكان، يعتقدون وجود الله تبارك وتعالى؛ لأنهم فسروا كلمة التوحيد بمعنى توحيد الربوبية فقط، هذا التوحيد الذى كان يؤمن به المشركون.

 

- يستشهد بقول ابن تيمية: " أنه لم يصح عن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ولا أحد من الصحابة ولا التابعين وتابعيهم ولا من أئمة الدين لا من أهل الحجاز ولا من اليمن ولا الشام ولا العراق ولا مصر ولا المغرب ولا خراسان أن أحدًا نزلت به حاجة من أمر الدنيا والآخرة أتى قبر  بعض الأنبياء أو الصالحين ودعى الله أن يكشف كربته ..".

Rate this item
(0 votes)
  • Last modified on الخميس, 04 أيار 2017 07:50
  • font size

ليالى أهل البيت والاحتفالات

ستقام بالقاهرة ليلة أهل البيت الخامسة بعد المائة يوم الجمعة 9 شعبان 1438هـ الموافق 5 مايو 2017م، والسادسة بعد المائة يوم الجمعة 7 رمضان 1438هـ الموافق 2 يونيه 2017م.

وسيقام بمشيخة الطريقة العزمية مولد الإمام الحسين عليه السلام يوم الجمعة 9 شعبان 1438هـ الموافق 5 مايو 2017م