دحض مفتريات دعاة الفتنة في حق والدي النبي أنهما في النار (2/ 2)

لم يتصور عاقل في الأرض أن ينال من والدي النبي J بالإنقاص من قدرهما، والمسألة لا تنتهي عند هذه النقطة بل حكموا على أن والدي النبي في النار !!.. ولما خط قلمي تأففت أن أكتب النار رغم أنهم قالوها!....

محمد الشندويلى

دحض مفتريات دعاة الفتنة في حق والدي النبي J أنهما في النار (2/ 2)

حكم أهل الفترة

كنت أتمنى من هؤلاء أن يقرأوا جيدًا فيمن تبلغه الدعوة والرسالة: إما النجاة مطلقًا، أو الامتحان يوم القيامة، أو التوقف. ونجاة الوالدين الشريفين في الأحكام والأقوال كلها..

.. وأهل الفترة هم الذين عاشوا قبل البعثة المحمدية من عرب الجاهلية ولم يأتهم رسول الله J، وأن الفترة بين بعثة سيدنا عيسى A وسيدنا محمد J مقدرة بحوالي ستمائة سنة كما قال سيدنا سلمان الفارسي في صحيح البخاري، عن سلمان قال: فترة بين عيسى ومحمد J ستمائة سنة.

وإثبات القرآن أن العرب لم يأتهم نذير من قبل والحساب يوم القيامة.. ودخول النار إنما هو تكذيب النذير.. والآيات القرآنية كثيرة.. يقول تعالى: )بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ( (السجدة: 3).

وقال ابن القيم في أعلام الموقعين: فإن الله تعالى لا يعذب أحدًا إلا بعد قيام الحجة عليه.

وتقلبك في الساجدين

وهنا يمكن أن نشير إلى الآية القرآنية: )وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ( (الشعراء: 219). أي أن سيدنا ومولانا رسول الله J كان يتقلب في الساجدين لقوله J: (من نبي إلى نبي حتى أخرجت نبيًّا) "رواه البزار وأبو نعيم في دلائل النبوة، والهيثمي في مجمع الزوائد.

والسيوطي في الخصائص قال رسول الله J: (ما ولدتني بغي قط منذ خرجت من صلب آدم، ولم تزل تنازعني الأمم كابرًا عن كابر حتى خرجت من أفضل حيّ من العرب هاشم وزهرة).. وفي ذلك ما يدل دلالة قاطعة على أنه صلوات الله وسلامه عليه كان يتقلب في أصلاب الساجدين.

.. وقد قال ابن عباس 5 في تأويل قول الله تعالى: )وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ( أي: تقلبك من أصلاب طاهرة من أب بعد أب إلى أن جعلك نبيًّا.

قال الماوردي: فكان نور النبوة ظاهرًا في آبائه .. ثم لم يشركه في ولادته من أبويه أخ ولا أخت؛ لأنه صفوتهما.

الذين يؤذون رسول الله J

.. وكنت أتمنى من هؤلاء أن يقرأوا جيدًا في مسألة إيذاء رسول الله J في والديه. ألم يعلم هؤلاء .. أن هذا الإيذاء لأشد الإيذاءات التي تؤلم رسول الله في أحب الناس إليه!!..

ألم يعلم هؤلاء أن إيذاء الرسول هو إيذاء لله مباشرة؟!!.

والمسألة لا تنتهي عند هذا الحد ولكن استوجب (اللعنة) لقول الله I: )إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا( (الأحزاب: 57).

 

والعذاب المهين أشد من نار جهنم، أي: عذاب فوق عذاب النار.. ونسأل الله السلامة.

Rate this item
(0 votes)
  • Last modified on الجمعة, 03 آذار/مارس 2017 13:43
  • font size

ليالى أهل البيت والاحتفالات

ستقام بالقاهرة ليلة أهل البيت الثالثة بعد المائة يوم الجمعة 11 جماد ثان 1438هـ الموافق 10 مارس 2017م، والرابعة بعد المائة يوم الجمعة 3 رجب 1438هـ الموافق 31 مارس 2017م.

والاحتفال بمولد السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها يوم الخميس 24 جماد ثان 1438هـ الموافق 23 مارس 2017م بمشيخة الطريقة العزمية.